تم إصدار نسخة جديدة من إضافة ePermissions الخاصة بالتحكم بإمكانيات المحررين في مدونات الووردبريس، كما سبق أن أضفت موضوعاً حول النسخة الأولى من إضافة ePermissions قبل شهرين تقريباً وبعد ذلك الإصدار أجريت تعديلات بحذف وتقليص بعص الأشياء في النسخة 1.1 ولكن لازالت في ذلك الوقت تتمتع الإضافة بخمس مميزات رئيسية عن التدوينات،الروابط،التعليقات،الملفات والصفحات.

أتحدث في هذا الموضوع بشكل سريع عن آخر نسخة محدثة لإضافة ePermissions والتي تحتوي على مميزات جديدة من ناحية الإمكانيات Capabilities التي إستخدمتها كمميزات لأي تصريح يتم إضافته وتفعيله على المحرر في المدونة.

مميزات النسخة 1.2

مميزات هذه النسخة هي في زيادة إمكانيات المحرر أو مميزات المحرر التي يعطيها المدير له. كانت النسخة السابقة تتكون من خمس مميزات رئيسية وهي إمكانية إدارة التدوينات، إدارة الصفحات، إدارة التعليقات، إدارة الملفات وإدارة الروابط.

بالطبع مميزات هذه النسخة تعتمد على الخمس التي ذكرتها ولكن بشكل خاص ومتفرع يتيح للمدير تفضيل المميزات أكثر من السابق، فمثلاً يمكن في السابق إدارة التدوينات بشكل عام، اما في هذه النسخة يمكن إختيار مميزات خاصة بإدارة التدوينات مثل حذف التدوينات فقط أو تعديلها فقط أو عدم السماح بتعديل تدوينات الآخرين وهكذا.

صورة لصفحة إضافة التصريحات في الإضافة:

المميزات أو الإمكانيات الملونة باللون الأزرق الناتج في نموذج إضافة وتعديل التصريحات يمثل قوائم كل مجموعة في المميزات، مثلاً لو إختار المدير للمحرر تصريح يحمل ميزة تعديل التدوينات وتحميل الملفات فقط فإن القوائم الخاصة بهاتين الميزتين ستظهر هي فقط في قائمة الروابط الحالية لصفحة الإدارة Admin Menu.

طريقة الإستخدام

بالنسبة للتغيرات التي حصلت على هذه النسخة لا تختلف كثيراً عن النسخة السابقة، بعد إستخدام إمكانيات الووردبريس الرئيسية التي تستطيع مراجعتها وفهم وظائفها يتم تطبيقها فوراً بإختيار المميزات من التصريح الموجود في إضافة ePermissions وتطبيقها ضمن الصنف WP_User الموجود في ملف capabilities.php في الووردبريس.

مثال على إختيار المميزات للتصريح ومشاهدة تأثير المميزات على المحرر:

إذا كنت تستخدم النسخة السابقة من الإضافة فيمكنك تحديثها تلقائياً عبر لوحة التحكم من موقع الووردبريس.

توافق الإضافة

نسخة الإضافة (ePermissions 1.2) متوافقة مع مدونات الووردبريس ذات النسخة 2.7 على الأقل وما فوق. كذلك متوافقة مع نسخة الثالثة من الووردبريس بعد تجربتها والتي ستكون الإصدارة الرسمية في المستقبل.

تحميل إضافة ePermissions 1.2

يمكنك تحميل إضافة ePermissions 1.2 من موقع الووردبريس مباشرةً. إذا كانت لديك أي ملاحظات وإقتراحات يمكنك إضافتها عبر التعليق على هذه التدوينة.