روابط إخترتها لكم من التغريدات التي نشرتها عبر حسابي في تويتر إما مباشرة مني أو عبر إعادة تغريدة أحد الذين أتابعهم.

مبادرة OnePDF

مبادرة جديدة من الأخ عبدالله عيد ضمن سلسلة كلام مبرمجين (إستفدت منها كثيراً وأدعو المطورين لمشاهدة مقاطع هذه السلسلة) تسعى لدعم المحتوى العربي على الإنترنت، المطلوب هو المساهمة بالكتابة بصفحة واحدة على الأقل في أي موضوع تقني.

ويمكن المشاركة عبر إرسال الموضوع على بريد onepdf@gmail.com، أدعو الجميع للمساهمة فيها، وأتمنى أن يكون هناك موقع خاص بالمبادرة مثل تطبيق wiki خاص لنشر المساهمات.

Demo Studio من Mozilla

مجموعة من الأمثلة المكتوبة بتقنية HTML5 وCSS3 مثل الألعاب وأشكال ثنائية وثلاثية الأبعاد من شركة Mozilla.

واحد و مائة صفر

حلقة رائعة من خواطر 8 والتي تعرض زيارة الإعلامي أحمد الشقيري لمقر شركة جوجل في زيوريخ ويعرض فيها بيئة العمل لدى جوجل بشكل عام وخدماتها، وإستخدامه لخدمة جوجل ماب في الوصول إلى مقر جوجل من محطة القطار في بداية المشهد.

29 طريقة لتحافظ على الإبداع

مقطع فيديو رائع يعطي 29 طريقة للمحافظة على الإبداع، مقطع يستحق المشاهدة.

تشريح و صور الجيل القادم من هاتف الآيفون

صور من موقع iLab يعرض فيها أجزاء الداخلية لهاتف الآيفون القادم وصورة عامة عنه.

شخصياً لا أستطيع القول بأن هاتف آيفون أفضل من غيره أو العكس، فأنا أرى أن نظام iOS هو الأفضل من ناحية الإستخدام أما الآيفون كجهاز ومواصفات فهناك هواتف أفضل منه بكثير جداً مثل سامسونج جالاكسي أس ثري. أيضاً أرى أنه إذا لم تقدم شركة آبل في الهاتف القادم المتوقع من محبي الآيفون سوف تخسر المزيد من المستخدمين وتتأثر في سوق الهواتف.

تجربة التحمل بين الآيباد ونيكسوس 7

مقطع فيديو لتجارب على جهاز آيباد ونيكسوس 7 والمقصود منه معرفة قدرة تحمل كلا الجهازين عن طريق تحمل الضربات وإلقاء الأجهزة في حوض ماء.

76 Synthesizer

موقع لتطبيق 76 Synthesizer المتخصص في تشغيل مقاطع الموسيقى مع توفير عدة خيارات لتعديل الصوت أثناء الإستماع، طريقة تصميم الموقع جميلة وتستعرض طريقة عمل التطبيق بطريقة فريدة .. فقط تصفح الموقع من الأعلى إلى الأسفل وأنظر التغيرات على الصورة.

Retinafy your web sites & apps

كتاب جديد مخصص لمطوري مواقع الويب، يعرض أساليب تجهيز مواقع الويب لشاشات Retina عالية الدقة دون الإعتماد على صور البكسل، الكتاب غير مجاني ولكن يمكن رؤية أقسامه والبحث في محرك البحث عن التقنيات التي يعرضها في الكتاب وستجد دروس لهذه الأساليب.

لعبة الأفعى بتقنية HTML5

مثال على لعبة الأفعى أو Snake Game الكلاسيكية بتقنية HTML5، والتي إشتهرت في نهاية تسعينات القرن الماضي في هواتف نوكيا.

لعبة من Puma بتقنية HTML5

لعبة من شركة Puma لتسويق منتجاتها الرياضية، تم إنشائها بتقنية HTML5 ومتزامنة مع دورة الألعاب الأولومبية.

لعبة Lunch Bug بتقنية HTML5

لعبة أخرى بتقنية HTML5 وهي لعبة لغز Puzzle وإستراتيجية تم برمجتها بواسطة شركة Lost Decade Games، متوفرة كإضافة لجوجل كروم أو يمكن لعبها مباشرةً من المتصفح.