روابط إخترتها لكم من التغريدات التي نشرتها عبر حسابي في تويتر إما مباشرة مني أو عبر إعادة تغريدة أحد الذين أتابعهم.

X-Bugs: لعبة من برمجة عربيه للآي فون والآي باد والأندرويد

لعبة جديدة تم إنشائها بواسطة Art Technologies من فلسطين وهي متوفرة لأجهزة iOS وAndroid.

ولادة كتاب

مقطع فيديو رائع يصور مراحل إنشاء الكتاب المطبوع.

Startups, this is how design works

موقع جميل جداً أشبه بكتاب مصغر يتحدث عن أهمية التصميم وكيفية عمله في المشاريع الناشئة ، أنصح بالرجوع إليه كمصدر لمن يود تصميم واجهة إستخدام أو يبدأ بمشروع جديد.

BKOM ROBOT GAME

لعبة تم إنشائها بتقنية HTML5 من وكالة BKOM المتخصصة في مجال تصميم الجرافك والمواقع.

ما العيب في أماكن الترفيه في العمل؟

موضوع يعرض أهمية أماكن الترفيه في العمل خصوصاً أن توفر أماكن الترفيه للموظفين تساعد على تخفيف ضغط العمل وإعادة الحماس، إلا أن بيئة العمل هذه لا نجدها في منطقتنا خصوصاً في القطاع الحكومي وكثير من الشركات .. لا نجد هذه الثقافة عادةً إلا في الشركات الناشئة.

كيف تسوق وتروج لألعابك وتطبيقاتك

هذا الجزء الأول من أحد المواضيع المهمة لمن يود إنشاء تطبيق جديد على الويب أو على الهواتف النقالة بالرغم من أن الموضوع موجه بشكل خاص إلى مطوري iOS فالموضوع يعرض عدة طرق للتسويق خصوصاً أن عدد التطبيقات في سوق التطبيقات الخاص بهواتف نظام iOS قد تجاوزت 700 ألف تطبيق، فمن الصعب تسويق التطبيق إلا إذا كانت هناك خطة وأدوات ستسخدمها.

يركز الموضوع على أهمية التركيز على فكرة التطبيق نفسها التي سوف تصل إلى المستخدم الأخير أي التركيز على تقديم حل لمشكلة موجودة عبر التطبيق الذي سوف تقدمه، حتى الألعاب ليست مجرد ترفيه فقط فلها أقسامها ومنها ما هو لغز وألعاب إستراتيجية وضرورة وجود الأعداء لإنشاء التحدي وغيره.

هذا غير الأدوات الخاصة بالتسويق والتي يعرض فيها الشبكات الإجتماعية كوسيلة تواصل وتسويق في نفس الوقت وكذلك تطبيق التتبع لمعرفة عدد مرات إستخدام التطبيق وعدد المستخدمين .. أنصح بقراءة الموضوع أو حفظه في المفضلة فقد تحتاجه قبل إطلاق مشروعك، أجزاء أخرى للموضوع:

إنشاء تطبيق البليون دولار

موضوع يعرض خطوات ومميزات إنشاء تطبيق ناشئ بناءً على ما يميز تطبيق Instagram الذي تم شراءه ببليون دولار عن طريق شركة فيسبوك.

Timeline

تطبيق يعرض الأحداث بشكل شريط زمني بطريقة جميلة ويمكن إدراج إضافة jQuery خاصة بالتطبيق في موقعك، وبإمكانك إختيار موضوع معين لعرضه ويقوم التطبيق بالبحث عن الموضوع من عدة مصادر مثل Google Maps وYouTube وVimeo وتويتر وغيره.

5 أسباب لفشل ريادة الأعمال

موضوع يعرض 5 أسباب لفشل رواد الأعمال في مشاريعهم.