روابط إخترتها لكم من التغريدات التي نشرتها عبر حسابي في تويتر إما مباشرة مني أو عبر إعادة تغريدة أحد الذين أتابعهم.

دورة مجانية لتعلم مكتبة jQuery في شهر واحد

دورة مجانية جديدة لتعلم مكتبة jQuery في شهر واحد بحيث يتم إرسال مقطع تعليمي جديد كل يوم، وهي من أحد مواقع شبكة tuts+ المشهورة في تقديم محتويات ودروس مميزة في التصميم والتطوير المواقع وتطبيقات الهواتف بتفاصيلها.

تحديث: توجد صفحة خاصة بالدروس التي تم عرضها سابقاً، فيمن رؤية المقاطع دون الحاجة إلى الإشتراك.

هل الحرية المطلقة خطر يهدد تويتر؟

تحدث المدون سعود الهواوي عن وجهة نظره في سقف الحرية الموجود على الإنترنت عموماً وعلى الشبكات الإجتماعية خصوصاً (تويتر بالتحديد) وكيف يجب أن  يبقى هذا الفضاء مفتوحاً ومنصة مختلفة عن الإعلام التقليدي المراقب والذي يعتبر صعب الوصول بسبب عدم مرونته مثل الأدوات الموجودة على شبكة الإنترنت .. في نظري أنه ستبقى الادوات الموجودة على الإنترنت كالشبكات الإجتماعية والمدونات وغيرها متاحة وإن حجبت أو حتى منعت من المصدر ستكون هناك بدائل جاهزة! لأن شبكة الإنترنت فضاء مفتوح وغير محدود أيضاً.

13% من مطوري BlackBerry تجاوزت أرباحهم 100 ألف دولار

خبر لأحد المؤتمرات المطورين التي أقامتها شركة RIM المالكة لأجهزة BlackBerry توضح تفوق سوق التطبيقات الخاص بها على سوق تطبيقات الأندرويد من ناحية الكسب المادي للمطورين حيث 13% من المطورين تفوق أرباحهم 100 ألف دولار أمريكي .. من وجهة نظري أرى أنها نتائج مبشرة لمطوري أجهزة BlackBerry أو من يود الدخول لتطوير تطبيقات BlackBerry إلا أني أعتقد أنه لن يصل هذا السوق إلى ما وصلت إليه سوق تطبيقات نظام iOS من ناحية سهولة الوصول إلى السوق وتوضيح طريقة الدفع للمطورين والإعتماد على طريقة ثابتة لتطوير أجهزة مختلفة لنظام واحد (مثل أجهزة الآيفون مختلفة الإصدارات مع إختلاف إصدارات نظام iOS يعتمد على طريقة واحد للتطوير متوافقة مع جميع إصدارات الأجهزة والنظام) مع أن سوق تطبيقات iOS أكثر صرامة من غيره من ناحية شروط الموافقة على التطبيقات.

مقارنة بين لعبة مبنية على تقنية HTML5 أخرى مبنية على تقنية الفلاش

مقارنة بين لعبتين (لعبة Angry Birds ولعبة Bloons) الأولى مبنية على تقنية HTML5 (نسخة الويب) والأخيرة مبنية على الفلاش، وتظهر المقارنة عدد اللاعبين ونسبة التوافقية وعدد الملفات المستخدمة في البرمجة و دعم المتصفحات ونسبة الأمان .. جميع العوامل السابقة تشير إلى أنه ما زال الفلاش يمتلك النسبة الأكبر من الألعاب الموجودة في الويب والتفوق الذي أراه يمكن أن يؤثر على إعتماد تقنية HTML5 هو أن لعبة الفلاش تحتاج إلى ملف واحد لكي تعمل والمكونات البرمجية للعبة الفلاش مشفرة عكس مكونات لعبة HTML5 التي يمكن مشاهدتها من المتصفح (عن طريق View Source).

+20 مخطوطة عربية جميلة وعصرية

تصاميم جميلة جداً تعرِض إستخدامات الخطوط العربية بطرق مختلفة وهي لعدة مصممين مبدعين.

خلفيات شهر فبراير

خلفيات جديدة لشهر فبراير مقدمة من موقع Smashing Magazine.

موقع WP-SNIPPETS

موقع مصدري لجميع الشفرات المساعدة التي تحتاجها أثناء عملك على قوالب الووردبريس، الشفرات مقسمة على عدة أقسام تستطيع تصفحها بسهولة.

تطبيق ProCSSor لمطوري المواقع

تطبيق مخصص لتنظيف ملفات CSS وترتيب الخصائص فيها مقدم من شركة Batoul Apps.

قابلية الاستخدام للمواقع !

مقالة تعرض بعض الأساليب التي يمكن عن طريقها جذب جمهور الموقع بواسطة قابلية الإستخدام وتعرض المقالة مفهوم قابلية الإستخدام بشكل عام ومفهومه للمواقع خصوصاً.

أفضل 20 لعبة HTML5

عرض لأفضل 20 لعبة مبرمجة أو محولة إلى نسخة HTML5.

مميزات جديدة لمطوري المواقع في متصفح فايرفوكس

مقطع فيديو يعرض عدة مزايات جديدة لمتصفح فايرفوكس بإصداره العاشر وأحد المميزات موجهة لمطوري المواقع خصوصاً لمن يهتم كثيراً بتشريح الصفحات وكيفية عمل بعض تصاميم مواقع وتطبيقات الويب.