Adobe Bridge أحد منتجات شركة Adobe يقوم بتصفح كافة ملفات في الجهاز ولكن يمتاز عن غيره بأشياء أخرى وخاصة إنه مخصص لمحبي التصوير ومصممي الجرافك في عرض ملفاتهم المتعلقة بالتصميم بإمتدادات مختلفة مثل AI ، EPS ، PSD ، .. ، البرنامج ليس بالمجان ويأتي مع حزمة Adobe Creative Suite أيضاً مع مرفق مع برنامج اليستريتر وبعض البرامج الأخرى التابعة لهذه الحزمة.

تستطيع خلال البرنامج تصفح الملفات عبر المسار الذي تحدده للملفات الموجودة في الجهاز ، تحديد ملفات التصميم وغير ذلك ويتميز بدقة تحديد الملفات تريدها بالضبط بإستخدام المرشحات Filters رؤية ملفات حسب التاريخ ، الكلمات المسجلة ، المحارف ، .. وكذلك تقييم الملفات وإعطاء كل ملف أهمية عن غيره لإستخدامها في المرشحات وتصنيفها على درجات وإستخدام وصف بيانات المحتوى أو ما يسمى بـ MeraData.

يوفر لك رؤية واضحة للصورة عند تحديدها وسهولة فتح الملف وتحديد أكثر من ملف وميزة أخرى وهي سحب الملفات المحددة نحو البرنامج الذي تريده مثل الفوتوشوب ، اليستريتر أو غيره ، بإمكانك تحديد البرامج التي تريد فتح الملفات من خلالها حسب إمتدادات الملف وذلك عن طريق الأفضلية Preference ( عن طريق CTRL+K ).

تستطيع كشف محتوى كافة إمتدادات البرامج الأخرى بدون فتحها وهذه هي الميزة الأهم بالنسبة لي ومن ضمنها إستعراض الفيديو بالكامل بدون فحته خلال مستعرض خاص. ( بعض الإمتدادات وليست كلها )

هناك مستعرض ملفات آخر في نظام الماك مماثل لنفس مهام Adobe Bridge وهو Apple Aperture ، للتعرف أكثر حول Adobe Bridge أو عن طريق  YouTube.

Adobe Bridge